مدرسة أحمد إبراهيم دميس الإبتدائية ترحب بكـــــــم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

التعليم من أجل مستقبل أفضل دائما


    كبسولات

    مصطفى صابر
    مصطفى صابر
    Admin


    المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 13/12/2009
    العمر : 58
    الموقع : البحيرة

    كبسولات Empty كبسولات

    مُساهمة  مصطفى صابر الأحد مارس 14, 2010 10:37 pm

    [b][size=24][/sizكبسولات

    ● تهيئة جميع العاملين بالمدرسة بثقافة الاعتماد التربوي ماهى أهدافه و أهميته عن طريق ( لقاءات – اجتماعات – مؤتمرات –ندوات –مطبوعات –نشرات ...... ) .
    ● تشكيل فريق التقييم الذاتي ( فريق الجودة ) بالمدرسة المكون من 21 عضو كما جاء بدليل هيئة الاعتماد .
    ● تشكيل فرق معاونة تتضمن جميع العاملين بالمدرسة للمشاركة في عملية التقييم الذاتي .
    ●عمل 9 ملفات خاصة بمجالات الاعتماد وهى ( رؤية المدرسة ورسالتها – القيادة و الحوكمة – الموارد البشرية و المادية للمؤسسة – المشاركة المجتمعية – توكيد الجودة و المسائلة – المتعلم – المعلم – المنهج المدرسي – المناخ التربوي ) .
    ● تقسيم الملفات على 9 مجموعات لكل مجموعة قائد ومجموعة من الأعضاء حيث تتضمن المجموعات جميع العاملين بالمدرسة .
    ● تحديد نقاط القوة و نقاط الضعف لكل مجال الناتج من عملية التقييم الذاتي .
    ●وضع خطط مستقبلية لكل نقاط الضعف في كل مجال .
    •وضع خطة تحسين المدرسي وتتضمن جميع الخطط المستقبلية لكل مجال لسد الاحتياجات الخاصة بكل مجال ولابد أن تحتوى الخطة على ثلاث محاور ( المتعلم – المعلم – المجتمع ) .
    •توزيع أهداف الخطة على المعنيين بالتنفيذ و المتابعة للبدء في تنفيذ الأهداف .
    •وجود برنامج متابعة للتحقق من تنفيذ أهداف الخطة .
    •وجود محاضر ( لقاءات و اجتماعات ) مستمرة بين قيادات المدرسة و العاملين بها للمناقشة والتغلب على اى صعوبات تقابل العاملين بالمدرسة أثناء تنفيذ خطة التحسين .
    •التأكد من وجود رؤية ورسالة المدرسة في مكان واضح بالمدرسة والعمل على نشرها عن طريق
    ( سجلات المعلمين – داخل الفصول – مطبوعات ويتم توزيعا خارج و داخل المدرسة – نشرات و توزيعها على الجمعيات ......... ) .
    •التأكد من وجود قواعد بيانات خاصة ( بالطلبة – العاملين بالمدرسة – نسب العجز و الزيادة بالمدرسة من معلمين – نسب التسرب – نسب النجاح – التدريبات من خلال وحدة التدريب ) .
    •وجود ميثاق عمل داخل المدرسة و لائحة داخلية لها تنظم سير العمل بها و يعلمها الجميع .
    •وجود نتائج الامتحانات لثلاث سنوات سابقة .
    •وجود برامج علاجية بخطط المدرسة لمعالجة مستوى التلاميذ الضعاف دراسيا .
    •وجود برامج وخطط للأمن و السلامة بالمدرسة ( تدريب العاملين على طرق التغلب على الأزمات – تدريب التلاميذ على كيفية مواجهة الكوارث ) .
    e] farao

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 6:36 am